كيفية استخدام برامج التورنت لتحميل الأفلام

إسلام السقا

تصلني الكثير من الأسئلة حول طريقة استخدام التورنت في تحميل الأفلام. بدايةً، التورنت هو أفضل وسيلة لمن يحب أن يحتفظ بالفيلم على جهازه، كما وأنه الطريقة الوحيدة للحصول على الأفلام النادرة والكلاسيكية، وهو بالطبع الأسرع فيما يتعلق بصدور الأفلام الحديثة. عن طريق التحميل تورنت يمكنك استكمال التحميل في حاله انقطاع الاتصال او ايقاف التحميل ، ان كنت من هواة التحميل من الانترنت ولا تستخدم التورنت فادعوك لمتابعة هذا الموضوع . الفقرة التالية عن تعريف التورنت، يمكنك الانتقال لفقرة “كيف يمكنك استخدامه” لو كنت على عجلة من أمرك.

ما هو التورنت؟

  التورنت Torrent وتعني بالعربية السيل وبشكل مختصر هي عملية تبادل الملفات بين الاجهزة حيث تعطيك الحرية لتبادل الملفات بين الاجهزة حيث ان نظام التورنت يعتمد على تجزئة الملف سواء كان فيديو او برنامج او غيره الى اجزاء صغيرة وبشكل عشوائي عند قيامك بعملية تحميل لفيلم معين فانه يقوم بارسال قطع او اجزاء صغيرة وعشوائية من هذا الفيلم اليك من احد الاجهزة التي لديهم هذا الجزء و يلي ذلك هناك من يقوم بسحب هذه القطع او الاجزاء منك انت وبهذا تكون المشاركة جماعية وهناك جهه تسمى Tracker وظيفتها الربط بين هذه الاجهزة ليتم تبادل الملفات فيما بينها.

كيف يمكنك استخدامه؟

أولاً: عليك بتنزيل أحد برامج التورنت التالية. أنا أنصح بالبرنامج رقم 1. هذه خطوة تتم لمرة واحدة في حياتك.

اسم البرنامج

الموقع

µTorrent

http://www.utorrent.com/

Vuze

http://www.vuze.com/

BitTorrent

http://www.bittorrent.com/

BitComet

http://www.bitcomet.com/

 

ثانياً: حاول جعل الإعدادات كما في هذه الصورة، وذلك عبر الضغط على إشارة الترس اعلى يمين البرنامج.

toreent1

ثالثاً: أين يمكنك أن تجد ملفات التورنت؟

الانترنت مليء بمواقع تبادل ملفات التورنت، سواء مواقع أجنبية أم عربية. لكني هنا ساقوم بترشيح موقعين أتعامل معهما. الأوّل Kickass والثاني thepiratebay. كما ويمكن الانتباه لموقع yts وهو موقع هام كونه يطرح فقط الأفلام التي بامتداد YIFY وهي الصيغة التي تعني حجم أقل، جودة أعلى للأفلام، وهي ما ينتظر صدوره دوماً عشاق الأفلام.

رابعاً: كيف يمكن استخدام هذه المواقع (استخدام موقع kickass كمثال).

toreent2

من الصورة، نلاحظ واجهة الموقع عند فتحه. الأرقام على الصورة تدل على التالي:

  • الرقم 1 هو المكان المخصص للأفلام. وتجد أسفل منه مكاناً للمسلسلات والبرامج، ومن ثم الألعاب والأغاني وغيرها. إن كنت تبحث عن فيلم معيّن فكل ما عليك هو إدخال إسمه إلى مربع البحث أعلى الصفحة.

  • الرقم 2 على الصورة يدل على حجم الملف. من المهم الانتباه لحجم الملف، فأنت لا تريد الانتهاء بفيلم مساحته 6 جيجا مثلاً.

  • الرقم 3 يدل على عدد الملفات داخل هذا الفيلم. وهو أمر قد يكون ضروري بالنظر إلى محتويات الفيلم، بعض الأفلام تنقسم إلى جزئين، سي دي أول و ثاني. معرفة ما تريد سيساعدك على الحصول على الترجمة المناسبة لاحقاً.

  • الرقم 4 هو عدد الاشخاص الذين لديهم الملف كامل ويرمز لهم ( Seeders) كلما زاد يكون افضل. حاول جاهداً البحث عن ملف حجمه أقل، والسييدز له أعلى. هذا يضمن تحميل سريع للفيلم.

خامساً: كيف يمكنك التمييز بين صيغة الفيلم الجيّد والغير جيّد؟

toreent3

ستجد نفسك أمام عشرات الصيغ من الأفلام. بعضها بجودة سيئة والآخر بجودة عالية. للتمييز بينهم انظر للصورة التالية. عليك الانتباه للإمتداد الذي يظهر مباشرة وراء اسم الملف. أفضل الصيغ هي البلوراي 1080 ثم بلوراي 720 ويتبعها BrRip  والأنواع الأخرى، أما الـDVDscreener فهي جودة سيئة لكنها مقبولة في حال الضرورة. والملفات التي تنتهي بكلمةCAM  فهذه تعني أن الفيلم تم تصويره بكاميرا من داخل قاعة سينما، وهي أسوء جودة قد تحصل عليها.

ملاحظة: عند تحميل البلوراي، انتبه لحجم الملف.

سادساً: من أين تقوم بتحميل الملف؟

toreent7

بالنظر للصورة التالية، هناك طريقتين لتحميل الملف. الرقم 1 يشير إلى أيقونة المغناطيس، وهذه تعني انتقال الملف مباشرة إلى برنامج التورنت الذي تتعامل معه على جهازك. أما الرقم 2 فيعني أنك ستقوم بتنزيل هذا الملف الصغير جدا على جهازك ولكنه لن يبدأ التحميل على برنامج التورنت إلا إن قمت بفتحه بعد أن ينزل على الجهاز.

الترجمة:

هناك عدة مواقع للحصول على الترجمة، لكني أرى أن أفضلهم هو موقع Subscene لكثرة المترجمين العرب عليه. كل ما عليك فعله هو البحث عن إسم الفيلم الذي تريده، فيظهر لك اسماء مطابقة ومشابهة لما تبحث عنه. تقوم باختيار الملف الذي تريده، فتجد بداخله عدد من الترجمات يكون ظاهراً تحت اسم الملف في الصورة التالية.

toreent4

بعدها تختار الامتداد الذي يناسب فيلمك. فلو كنت تبحث عن ترجمة فيلم امتداده يظهر على جهازك كالتالي:

Broken.Flowers.2005.720p.BluRay.x264.AAC.mkv-Zen_Bud

فأنت حينها تبحث عن صيغة البلوراي BluRay ، فتبحث عنها في الترجمات وستجدها:

toreent5

بعد تنزيل الترجمة، تقوم بسحبها من الملف المضغوط ونسخها في نفس الملف الذي يوجد به الفيلم على جهازك، ثم تقوم بنسخ إسم الفيلم كاملاً وتسمية ملف الترجمة به. فيكون لديك ملف الفيديو و الترجمة كلامهما متطابقان بالإسم. عندها ستعمل الترجمة.

في الصورة التالية، يمكنك تحديد الساعات التي يعمل بها برنامج التورنت والتي لا يعمل بها. الاشارة الخضراء تعني أنه يعمل، والبيضاء تعني انه في حالة سبات تامة، لا يقوم بالرفع أو التنزيل. استخدام هذا الجدول سيوفر الراحة لك ولمن يستخدم نفس شبكة الانترنت.

toreent6

Advertisements

فكرتان اثنتان على ”كيفية استخدام برامج التورنت لتحميل الأفلام

  1. لماذا يريد منى ان أعمل تسجيل ب create free account و هل لا ينفع من غيره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s